المجتمع المدني

مركز الأمل التابع لمؤسسة الأمل للتنمية يختتم المخيم الصيفي السابع

إعلام المؤسسة

اختتم صباح يوم الاثنين الموافق 12 يونيو 2023، المخيم الصيفي السابع الذي ينفذه مركز الأمل لتنمية المجتمع والأسر المنتجة التابع لمؤسسة الأمل للتنمية ببروم.

حيث اشتمل المخيم على العديد من الدورات المهاراتية، منها الكوافير، صناعة الإكسسوارات، حياكة الصوف، والمحاضرات الصحية، وقواعد اللغة الإنجليزية.

وتدربت المتدربات البالغ عددهن 30 متدربة من تلميذات وطالبات المدارس على يد مجموعة من المدربات، ففي دورة الكوافير دربت الكوافيرة سامية العمودي المشاركات على مجموعة من الدروس المهمة في فن المكياج منها أهمية العناية بالبشرة، ودرس الحواجب، والتسريحات التي تناسب البنات، والمكياج الخفيف.

أما في دورة الصوف، فقد ركزت المدربة شفاء باجبار، على أهم الدروس في فن حياكة الصوف التي من خلالها تبدع المشاركة في تحويل الأشياء إلى تحف فنية قابلة للاستخدام والتزيين.

وفي دورة صناعة الإكسسوارات، فنقلت المدربة شمس الشماسي خبرتها في هذا المجال بتدريب المشاركات في كيفية صناعة الاكسسوارات للشعر واليد، والتعرف على أدوات الصناعة، وكيفية تحويل هذه الحرفة إلى مهنة لمصدر دخل.

وفي قواعد اللغة الانجليزية، أعطت الأستاذة خولة فرحان المتدربات مجموعة من المعلومات التي تختص بقواعد اللغة الإنجليزية وبعض الأخطاء في نطق الكلمات اليومية، ودراسة بعض الأزمنة.

وفي الجانب الصحي، أعطت طالبة المختبرات بكلية التمريض فاطمة الموسطي معلومات قيمة في المحاضرة الصحية التي نفذتها للمتدربات في مجال المحافظة على النظافة الشخصية، وعلاقتها المباشرة بحمايتنا من الكثير من الأمراض، تفاعلت من خلالها المتدربات وتم فتح باب النقاش للعديد من الاستفسارات الصحية.

الجذير بالذكر، بأن المخيم يعتبر من الأنشطة السنوية للمركز، والتي يقدم من خلاله العديد من الدورات والأنشطة المختلفة للفئة المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى