اخبار حضرموت

اللجنة الوطنية للمرأة تُكرم في حفل تدشين برنامج العام التدريبي 2024 للسجناء والسجينات بالمكلا

المكلا/ هويدا سالم:

أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت الأستاذة فائزة فرج بامطرف بأهمية تدريب وتأهيل السجناء والسجينات الذي يعمل على زيادة فرص نجاحهم بعد الإفراج عنهم وذلك خلال حفل تدشين برنامج العام التدريبي 2024 لهذه الشريحة ، برعاية الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت وبحضور وكيل المحافظة لشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق وتنفيذ مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت وبالشراكة مع مكاتب الوزارات بالمحافظة .

جرى الحفل في الإصلاحية المركزية بالمكلا بالإدارة العامة للأمن والشرطة بحضرموت الساحل ورئاسة مصلحة التأهيل والاصلاح بقاعة الفقيد اللواء أحمد سعيد المحمدي ، حيث أكد وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق ضرورة تكامل الجهود بين المكاتب التنفيذية لخدمة جهود الاصلاحية المركزية، شاكراً بالوقت ذاته جهود مكتب وزارة التعليم الفني على تنفيذ هذا البرنامج النوعي والنهوض بالمرأة ودمجها بسوق العمل.

وأكد الدكتور باجابر بأن مكتب التعليم الفني عمل على انجاز المرحلة الأولى من المشروع والمتمثل في تنفيذ عدد من الدورات كدورة الحاسوب وتصميم الفوتوشوب ودورة التمديدات الكهربائية وصناعة العطور والبخور . وبالمرحلة الثانية يسعى إلى توسيع التعاون لتكوين علاقات مشتركة مع في سبيل دعم و إعادة تأهيل السجناء والسجينات وتسهيل عودتهم إلى المجتمع بشكل ايجابي.

وعبر مدير عام أمن ساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي عن سعادته لتنفيذ هذه الدورات التي تركز جل اهتمامها بهذه الشريحة في المجتمع وتأهيلهم بجوانب مختلفة وعودتهم للحياة الطبيعية نافعين وصالحين في مجتمعهم، شاكراً تكاثف وجهود التعليم الفني في استمرار البرنامج وتطويره.

في الختام تم عرض روبرتاج تدريبي للمتدربين في المجالات المختلفة للبرنامج وتم تكريم اللجنة الوطنية للمرأة المتمثلة بالأستاذة فائزة على جهودها المستمرة والملهمة في دعم حقوق المرأة في السجون وتعزيز المساواة في هذا السياق الحساس وجميع الداعمين والمنفذين، آملين بذلك أن يحقق برنامج العام التدريبي 2024 نجاحًا كبيرًا في تعزيز فرص السجناء والسجينات ومساعدتهم على بناء مستقبل أفضل بعد الإفراج.

حضر الحفل رئيس النيابة الجزائية بساحل حضرموت القاضي شاكر محمد بنش و مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ أحمد باضروس ومدير عام وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ أحمد علي السعدي ومدير عام الشباب والرياضة الأستاذ حسن مسجدي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الجمحي وممثلين إدارة سوق العمل والقطاع الخاص بمكتب وزارة التعليم الفني وإدارة تعليم الفتاة وممثلين المعهد التقني الصناعي بشارع البلده وممثلين اللجنة الوطنية للمرأة واتحاد النساء فرع حضرموت ومدربين تعليم محو الأمية وعدد من ممثلي الأمن والشرطة بالمكلا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى