الوطن العربي

إقبال لافت على انتخابات مجلس الأمة الكويتي

راديو الأمل FM | صحيفة الخليج

شهدت انتخابات مجلس الأمة الكويتي، الخميس، إقبالاً كبيراً منذ ساعات الصباح الأولى من مواطنين من مختلف الفئات لانتخاب مرشحيهم، حيث يتنافس 305 مرشحين.
وشهد عدد من اللجان توافداً كبيراً من العنصر النسائي وكبار السن الذين قدموا في ساعات الصباح الباكر تجنباً للزحام على اللجان، وصعوبة تنقل البعض منهم. وتنوعت المشاركة النسائية في تنظيم وتيسير العملية الانتخابية عبر تواجد ممثلات عن وزارات وهيئات الدولة المختلفة إلى جانب المتطوعات من المواطنات المشاركات في التنظيم.
ونقلت وسائل إعلام عن وزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة جمال الجلاوي، أن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي وكل الاجراءات التي تم اتخاذها أتت بنتائجها المرجوة، مشدداً على الحرص على معالجة أي قصور قد ينتج خلال فترة الانتخابات.
وأوضح الوزير أنه بعد صدور مرسوم بدعوة الناخبين للانتخاب، بدأت وزارة العدل في التجهيز والاستعداد لهذا العرس الديمقراطي، مبيناً أن العمل التنظيمي جار على قدم وساق حتى الانتهاء عملية الاقتراع.
ولفت الوزير إلى أن الإجراءات الحكومية الأخيرة حسنت بيئة الانتخابات، وهو أمر لاقى قبولاً كبيراً من الناخبين، وأن نسب الحضور في الساعات الأولى لم تشهدها الانتخابات السابقة.
ويبلغ عدد الناخبين 795 ألفاً و911، ويختارون 50 نائباً من بين 305 مرشحين في يوم تم فيه تعطيل العمل بالدوائر الحكومية ليتفرغ المواطنون لممارسة حقهم الانتخابي. وتستمر عملية الاقتراع لمدة 12 ساعة متواصلة، وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها عند الثامنة مساء.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى