المجتمع المدني

مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية تشارك في فعاليات الشهر الوردي للحد من انتشار سرطان الثدي

دشنت مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية فعاليات وبرامج الاحتفاء بالشهر الوردي للتوعية حول سرطان الثدي بالشراكة مع مؤسسة الطبيب الزائر التنموية الشقيقة، والتي تهدف الى التوعية للوقاية من سرطان الثدي.

وخلال الفعالية أشاد مدير البرامج والأنشطة بمؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية الأستاذ شادي بوعسكر بالدور التوعوي البارز الذي تلعبه المؤسسة عبر جهازها الإعلامي راديو الأمل FM للدفع بالنساء في حضرموت لإجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي، وكذلك من خلال زعم وتشجيع ومناصرة النساء المصابات بهذا المرض و مؤازرتهم ورفع الجانب النفسي لديهم عبر عدد من البرامج التوعوية بهذا الخصوص.

وأكد بو عسكر حرص قيادة مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية الممثلة برئيس مجلس الإدارة للمؤسسة الأستاذ أمير باعويضان على مساندة الجهود الرامية لزيادة الوعي المجتمعي بقضايا الصحة، وتحديدا سرطان الثدي للنساء، وتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة بما يعزز من الدور التوعوي والتثقيفي في مختلف التجمعات السكانية التي تتلقى الرسالة الإعلامية الهادفة لإجهزة المؤسسة الإعلامية للمساهمة في الكشف المبكر لسرطان الثدي.

و تأتي فعاليات الشهر الوردي التي تنفذها المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة الطبيب الزائر الى جانب مجموعة من المؤسسات المدنية بحضرموت للمساهمة في رفع الوعي العام لدى النساء وكافة فئات و مكونات المجتمع بخطورة هذا المرض، وتدعو الى تنسيق الجهود المشتركة مع الجهات ذات العلاقة والاختصاص لجعل المجتمع خاليا من السرطان، وزيادة وعي النساء وحمايتهن من مرض سرطان الثدي.

وثمن بوعسكر الدعم السخي الذي يقدمه مؤسس المؤسسة وسفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة الدكتور عمر عبدالله بامحسون ورعايته لمثل هذه الأنشطة التي تنفذها المؤسسة بما يمكنها من تحقيق اهدافها تجاه المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى