المجتمع المدني

اتفاقية تعاون استراتيجي بين مؤسستي الأمل النسوية و حضرموت للإعلام والتنمية ينتج عنها (حواء FM) اول اذاعة متخصصة بشؤون المرأة والطفل باليمن

في إطار توحيد الجهود والرؤى الإنسانية الهادفة إلى تحقيق التنمية والتغيير الإيجابي في المجتمع، وقّعت بمدينة المكلا صباح الاثنين الماضي، إتفاقية تعاون استراتيجي بين مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية و مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية والتي نتج عنها إنشاء أول إذاعة متخصصة في شؤون المرأة والطفل على مستوى حضرموت واليمن، وتحمل اسم “حواء FM”.

وتضمنت الإتفاقية التي وقّعت من قبل كلاً من رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية الدكتورة أبها عبدالله باعويضان ورئيس الهيئة التنفيذية لمؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية الأستاذة سلوى محمد بخضر، مسار التعاون بين الطرفان المتمثل في إنشاء إذاعة حواء FM والتي تهدف إلى تعزيز دور المرأة والطفل في مجتمع حضرموت على وجه الخصوص والمجتمع اليمني عموماً، حيث ستعمل الإذاعة على تسليط الضوء على قضايا المرأة وإنجازاتها، وكذلك القضايا التي تختص بحقوق الاطفال، اذ ان الإتفاقية رسمت كذلك الخطط التي ستجعل الإذاعة تعمل على توفير برامج متنوعة تغطي مختلف المجالات مثل الصحة والتغذية والتعليم ومواضيع الثقافة الى جانب مجالها الأساسي الذي يختص بشؤون المرأة والطفل.

وستكون إذاعة حواء ممثلاً إعلامياً لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية وتابعة لها، بإعتبارها الطرف الذي يحق له إستغلالها كجهة مجتمعية وتنموية متخصصة في شؤون المرأة والطفل، حيث ستقدم المؤسسة النفع لمستفيديها من خلال رسم الرسالة الإعلامية و المحتوى البرامجي، وتوجيهها لصالح قضايا المرأة والطفل لغرض تحقيق العدالة والمساواة وتعزيز حقوقهم.

في حين تعد مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية الجهة المؤسسة لإذاعة حواء FM و المالكة لها، باعتبارها جهة إعلامية مجتمعية تهدف إلى تسخير الإعلام لتحقيق التنمية الشاملة في المجتمع، حيث تعد المؤسسة رائدة ومتخصصة في هذا المجال وتمتلك اجهزة اعلامية اخرى مماثلة وناجحة من بينها راديو الأمل FM.

ومن خلال هذه الشراكة بين المؤسستين، يرجح أن تتمتع إذاعة حواء FM بقدرات قوية لتحقيق تأثير إيجابي في المجتمع الحضرمي خصوصاً و اليمني عموماً، من خلال تمكين المرأة وتوعية الجمهور بحقوقها وتحدياتها، حيث ستعمل الإذاعة على تعزيز الوعي وتوفير المعلومات لزيادة الموارد التعليمية المهمة للمرأة والطفل، وستعكس تجاربهم وأصواتهم ومساهماتهم في بناء مستقبل أفضل للمجتمع الحضرمي واليمني.

ومن المؤكد أن تكون إذاعة حواء FM منبرًا هامًا لتعزيز الوعي والتثقيف وتمكين المرأة والطفل، وستعكس تجاربهم وأصواتهم ومساهماتهم في بناء مستقبل أفضل لليمن.

وبحسب نتائج الإتفاقية المعلنة فإن كلتا المؤسستين تلتزمان بالعمل المشترك والتنسيق الوثيق بينهما لضمان نجاح إذاعة حواء FM وتحقيق أهدافها المشتركة في تعزيز المساواة والتنمية المستدامة في البلاد.

ومن المتوقع أن تبدأ إذاعة حواء FM بثها التجريبي في بداية العام 2024. حيث ستكون هذه الخطوة الهامة بداية رحلة إعلامية جديدة تهدف إلى تمكين المرأة وتسليط الضوء على قضاياها وقضايا الطفل في البلاد، ولم يفصح حتى الان عن تردد الإذاعة أو عن نطاق تغطية ارسالها، الا انه من المؤكد ان تغطي اجزاء كبيرة من مدينة المكلا.

وقد نشرت المؤسستين رابط صفحة اذاعة حواء FM على الفيس بوك للجمهور الإذاعي بحضرموت لترقب موعد انطلاق الإذاعة ومعرفة اخر المستجدات عنها.

https://www.facebook.com/profile.php?id=61552791636800

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى