المجتمع المدني

مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين : دعم قوي للتعليم والمواهب الشابة

تأسست مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين عام 1989 م، بمبادرة وإشراف من قبل رجل الأعمال السعودي ذو الأصل الحضرمي سعادة الدكتور عمر عبدالله بامحسون، سفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، حيث تهدف المؤسسة إلى دعم وتشجيع الطلاب المتفوقين والباحثين المميزين في مراحل التعليم الجامعي، وساهمت في بناء مجتمع يستند إلى العلم والمعرفة.

تأتي مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين كجهد رائد وملهم في تعزيز التعليم المتميز ودعم الشباب المبدعين. إذ ان هذه المؤسسة توفر فرصا للطلاب الطموحين للوصول إلى تعليم عالي الجودة وتطوير مواهبهم الفريدة.

يعمل الدكتور عمر عبدالله بامحسون بتفانٍ على تعزيز مفهوم النوايا الحسنة وتحقيق التقدم الاجتماعي من خلال تمكين الشباب المتفوق من الحصول على فرص تعليمية متميزة، حيث كثير من الكوادر في محافظة حضرموت شرق اليمن، تحصلت التعليم عبر منح دراسية وابتعاث خارجي عبر مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتوفقين، بل ان معظمهم تعتبر اليوم شخصيات يعرفها المجتمع و وشغلت مناصب سياسية واكاديمية وعلمية عالية، منهم مهندسون و اطباء وسفراء وغيرهم الكثير.

وتوفر المؤسسة منحًا دراسية سخية ودعمًا ماديًا للطلاب المتفوقين، مما يساعدهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة في مجالات مثل العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، والفنون، والأدب، وغيرها من التخصصات.

بلغ عدد المبتعثين لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتوفقين خلال عام 2023 فقط نحو 677 طالب مبتعث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى