المجتمع المدني

مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية تشارك في الحلقة النقاشية لمنحة الشبكة العربية لمدققي المعلومات من “أريج و FPU” الممول من الاتحاد الأوروبي

شاركت مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية في الحلقة النقاشية لمناقشة منحة الشبكة العربية لمدققي المعلومات من منظمة أريج و FPU والتي تهدف لدمج عملية تدقيق المعلومات ما قبل النشر في العمل التحريري في الوطن العربي.

وتهدف الحلقة التي تم إقامتها عبر منصة ZOOM، إلى مناقشة المعلومات ونماذج من الاخبار التي تخضع للتدقيق وافق إجراءات العمل التحريري.

وكان من ضمن الحاضرين في الحلقة النقاشية عن مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية رئيسة الهيئة التنفيذية المدير التنفيذي للمؤسسة الاستاذة سلوى محمد بخضر والتي ناقشت بدورها كيفية دعم واهتمام مؤسسة حضرموت للاعلام والتنمية بمجال تدقيق المعلومات ضمن مشاريع وانشطة المؤسسة.

وتعد الشبكة العربية لمدققي المعلومات واحدة من ضمن شبكات “أريج” وهي أول شبكة في العالم العربي رائدة في ترسيخ صحافة الاستقصاء عربياً؛ وفق منهجية حداثية ومهنية، حيث تأسست في الأردن في العام 2005.

وتعد المنح المقدمة من الشبكة العربية لمدققي المعلومات من “اريج” والتي نفذت بالتعاون مع “الصحافة الحرة الغير محدودة FPU” بتمويل من الإتحاد الأوروبي فرصة تنافسية للمؤسسات الإعلامية العربية المستقلة لدمج تدقيق المعلومات ما قبل النشر في عملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى